اقتصاد وبورصة

مصر تحصد المركز الثانى بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمؤشر أداء المناخ 2024

متابعات أخبار الاقتصاد والبورصة عبر اشراق الأرباح::


بمناسبة اليوم العالمي للأرصاد الجوية، أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن مصر حصلت على المركز الثاني بعد المغرب على مستوي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤشر أداء تغير المناخ (CCPI)  لعام 2024.


وعزت بيانات المؤشر هذا الترتيب المتقدم إلى أن مصر قد اتخذت إجراءات للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة واسعة النطاق مثل تشجيع تركيب الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.


وحققت مصر المركز رقم 22 من بين 67 دولة تضمنها مؤشر أداء تغير المناخ CCPI  لعام 2024، متقدمة بذلك عن الجزائر التي حققت المركز رقم 54، وتركيا التي حققت المركز 56، والإمارات العربية المتحدة التي حققت المركز 65.


وسجل شهر يونيو أعلى متوسط شهري لكمية الإشعاع الشمسي الكلى في مصر خلال عام 2022، حيث بلغ 30.6 ميجا جول/ م2 وذلك في محطة رصد الغردقة، ثم 30.2 ميجا جول/ م2 في محطة رصد الخارجة، يليه 29.8 ميجا جول/ م2 وكان ذلك في محطة رصد الفرافرة.


وكان أعلى متوسط شهري لدرجة الحرارة العظمى في مصر خلال عام 2022، وسجل 42.6 درجة مئوية في شهر أغسطس في محطة رصد أسوان، بينما لدرجة الحرارة الصغرى بلغ 29.7 درجة مئوية وذلك في شهر أغسطس في محطة رصد شرم الشيخ، كما سجلت محطة رصد بورسعيد أعلى متوسط شهري للرطوبة النسبية في مصر خلال عام 2022 حيث بلغ 81% وكان ذلك في شهر ديسمبر.


أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم السبت، بياناً صحفياً بمناسبة اليوم العالمي للأرصاد الجوية والذي يحتفل به في الثالث والعشرين من شهر مارس كل عام منذ إنشاء المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وبدء تنفيذ اتفاقية الأرصاد الجوية لمساعدة الدول للحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى