Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد وبورصة

التخطيط: مركز حكومى متخصص لريادة الأعمال لتيسير الإجراءات ودعم الشباب

متابعات أخبار الاقتصاد والبورصة عبر اشراق الأرباح::

تفقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مبنى المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة – الذراع التدريبي للوزارة- وذلك في مقره الجديد بصلاح سالم، والتقت الموظفين والعاملين في المعهد، وذلك بصحبة الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد، والمهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد الوزيرة لشئون التحول الرقمي والبنية المعلوماتية، وكمال نصر، مساعد الوزيرة لشئون المكتب الفني.


 

وخلال زيارتها لمقر المعهد؛ استمعت الدكتورة هالة السعيد، إلى عرض قدمته الدكتورة هبة ذكي، مدير مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار-التابع للمعهد حول مهام ورؤية المركز الجديد- والذي يأتي في إطار إعادة هيكلة ملف ريادة الأعمال والابتكار بوزارة التخطيط، وأشارت هبه ذكي، إلى استحداث المركز ليصبح مركزاً متخصصاً في دعم ملف ريادة الأعمال والابتكار برؤية أكثر شمولًا، تأخذ في اعتبارها كل من رواد الأعمال، ودعم بيئة ريادة الأعمال، وصانع القرار فيما يخص ريادة الأعمال والابتكار.


 


زيارة وزيرة التخطيط للمعهد القومي للحوكمة


 


وأوضحت أن المركز يعمل من خلال رؤيته أن يصبح مركزاً متميزاً محليًا وإقليميا ودوليا في مجال دعم ريادة الأعمال والابتكار المستدام ويقدم أفضل الممارسات في مجال إدارة الابتكار والترويج لاقتصاد المعرفة من خلال خمسة برامج رئيسية هي برامج التوعية وتعليم ريادة الأعمال والابتكار، برنامج مختبر الابتكار المستدام، ومرصد مصر لريادة الأعمال والابتكار المستدام، وبرنامج التقييم والاعتماد لأنشطة ريادة الأعمال، بالإضافة إلى برنامج دعم صانع القرار.


 


وأوضحت أن المركز سيطلق أولي أنشطته الرسمية يوم الأحد المقبل بمعسكر تدريبي مكثف لتوليد الأفكار بعنوان “من التحدي إلى الفكرة” وذلك على مدار خمسة أيام متتالية بمشاركة متدربين من مختلف المحافظات.


 

وزيرة التخطيط تلتقي بالمدربين بمركز الابتكار
وزيرة التخطيط تلتقي بالمدربين بمركز الابتكار


 


كما شملت زيارة وزيرة التخطيط تفقد مركز المتغيرات المكانية، وزيارة المركز الديموجرافي بعد انتقال تبعيته للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، كما تفقدت أحد البرامج التدريبية التابعة لمركز مصر لريادة الأعمال والابتكار.


 

وزيرة التخطيط تزور مركز مصر لريادة الأعمال
وزيرة التخطيط تزور مركز مصر لريادة الأعمال


 



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى