Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد وبورصة

لجنة التجارة باتحاد الصناعات تجتمع لمناقشة طرح سلع جديدة فى البورصة السلعية

متابعات أخبار الاقتصاد والبورصة عبر اشراق الأرباح::


عقدت لجنة التجارة الداخلية والتموين في اتحاد الصناعات اجتماعا مع إبراهيم العشماوي مساعد وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات على رأسها طرح السلع الاستراتيجية في البورصة السلعية وتأثير هذه الخطوة على أسعار السلع والتي شهدت انخفاض ملحوظ منذ بدء تنفيذ عملية طرح السلع.


 


 


وقال الدكتور إبراهيم والذي يشغل منصب رئيس البورصة السلعية ، إن هناك نجاح واضح لتداول سلع القمح والذرة الصفراء في البورصة السلعية الأمر الذي يفتح الباب أمام طرح سلع جديدة في البورصة السلعية مثل القطن وأعلاف المواشى والردة، لافتا إلي أن الحكومة تدعم القطاع الخاص للاستفادة من البورصة السلعية لكونها أحد أهم الوسائل لضبط الأسعار.


 


وشدد ” العشماوي” على أهمية دور لجنة التجارة الداخلية والتموين في اتحاد الصناعات في دعم بيع الدقيق والردة في البورصة السلعية لخلق مزيد من الانضباط في الأسواق في ظل النجاح الواضح للبورصة السلعية في الفترة الأخيرة.


 


من جانبه، أكد النائب طارق حسانين رئيس غرفة الحبوب في اتحاد الصناعات ، أن البورصة المصرية للسلع  حققت توازن في ضبط أسعار القمح والدقيق في الأسواق، حيث يشترك حاليا  123 مطحن من أعضاء غرفة صناعة الحبوب في البورصة السلعية وهناك المزيد يجرى التواصل معهم للانضمام للبورصة السلعية وهذا من شأنه خلق مزيد من الانضباط لسوق الدقيق.


 


وكشف طارق حسانين أن البورصة السلعية ساهمت في تخفيض أسعار الدقيق استخراج 72 % مؤخراً ليسجل الطن مستويات تراوحت بين 13.5 ألف و14 ألف جنيه للطن بدلا من 14.5 ألف و15 ألف جنيه للطن، مما يعود بشكل إيجابي على أسعار المنتجات من الخبز والعجائن ” والمخبوزات والحلوى ” لصالح المستهلك، وهذا يجعلنا ندعم مقترحات وتوجهات وزارة التموين وجهاز التجارة الداخلية في ضم مزيد من المطاحن للبورصة السلعية.


 



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى