اقتصاد وبورصة

أستاذ هندسة بترول: لابد من تطبيق توصيات الحوار الوطنى فى أسرع وقت لإعادة توازن الأسواق

متابعات أخبار الاقتصاد والبورصة عبر اشراق الأرباح::

قال الدكتور جمال القليوبى أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعة الأمريكية،أن توصيات الحوار الوطني  والتى أخرجت  توصيات عديدة في كافة النواحي الاقتصادية لابد من العمل على تطبيقها فى أسرع وقت وذلك من أجل إعادة التوازن فى الأسواق والحفاظ على مستويات عادلة لأسعار السلع بالأسواق  .


 


أضاف الدكتور جمال القليوبى، أنه لابد من مواجهة زيادة الأسعار خلال هذه الفترة من خلال ضبط الأسواق ولابد من التحكم فى الأسعار من خلال تطبيق الخطوط العريضة للتحكم فى نظريات العرض والطلب  وارتفاع الأسعار والتضخم لافتا أن الدولة نجحت فى جذب استثمارات أجنبية أدت إلى توافر كم من العملة الأجنبية.


 


وأضاف الدكتور جمال القليوبى، أن صفقة رأس الحكمة كانت البداية فى توافر العملة التى يحتاجها السوق لإعادة التوازن وأنه بمجرد الإعلان عن  الصفقة أدت إلى تراجع أسعار الصرف قائلا “لابد للدولة أن يكون لها آليات مثل مراقبة الأسعار  بالأسواق وإعادة تفعيلها بشكل غير تقليدي من أجل إعادة التوازن والحفاظ على مستويات الأسعار دون تحكم التجار والموردين بأسعار السلع .


 


وتابع الدكتور جمال القليوبى، أنه بالتالي أحد هذه الآليات أن يكون هناك تطبيق قوانين صارمة عادلة تستطيع من خلالها إحكام الرقابة على الأسواق.



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى