اقتصاد وبورصة

“التنمية الصناعية” تشارك فى مؤتمر لدعم الشركات الناشئة فى الاقتصاد الأخضر

متابعات أخبار الاقتصاد والبورصة عبر اشراق الأرباح::


شاركت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، من خلال فريق عمل ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء بالأقصر، الذى نظمته منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو – “مشروع النمو الأخضر الشامل بمصر”  وذلك في إطار دعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجال الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر .




وشارك بالمعرض عدد من الجهات الحكومية وممثلى القطاع الخاص وبمشاركة 100 شركة عارضة من محافظات الأقصر وقنا وبني سويف تعمل في سلاسل القيمة الرئيسية في الزراعة المستدامة والإنتاج الغذائي وإدارة المخلفات والطاقة المتجددة التي يدعمها المشروع.


وأقيم مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لعام 2023 فى إطار مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر (IGGE)، والذى تنفذه اليونيدو بتمويل من حكومة سويسرا وعدد من المنظمات الدولية ويستهدف المؤتمر تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هذا القطاع  وتعزيز الميزة التنافسية في مصر، وتعزيز جهود الدولة للنهوض به لتحسين المنتج المصري، وخلق فرص عمل مع الحفاظ على البيئة فضلا عن تعزيز سلاسل القيمة الخضراء وبناء تكتلات خضراء.


وتأتي مشاركة الهيئة العامة للتنمية الصناعية في إطار حرصها على تعزيز كل المبادرات من الجهات المحلية وكذا الشركاء الدوليين لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجال الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر.


ويمثل المؤتمر والمعرض فرصة لرفع الوعي وخلق تشابك بين مؤسسات التمويل الأخضر ومقدمي خدمات تطوير الأعمال والمستشارين الفنيين والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.


كما يعمل على الترويج والتسويق للمنتجات والخدمات الخضراء ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع.


وعلى هامش المعرض عقدت عدد من الجلسات النقاشية الهامة شارك فيها ممثلى الهيئة العامة للتنمية الصناعية، ومنها جلسة المبادرات الوطنية والعالمية تم وجلسة بعنوان “حوار حول الاقتصاد الدائري والنمو الأخضر: سد الفجوة في التمويل والاستثمار” وغيرها من الجلسات النقاشية وورش العمل من الجهات الفاعلة الرئيسية في قطاعات الإقتصاد المعنية والخبراء المحليين والدوليين فضلا عن الممولين ومقدمي خدمات تطوير الأعمال وممثلي المصانع المشاركة.


واستكمل مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء في دورته الثالثة نجاحاته  بعد دورته الثانية التى عقدت بجنوب الصعيد في يونيو الماضي وشهد مشاركة فعال ايضا من الهيئة والذي حضره أكثر من 1400 زائر و70 عارضا.


 



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى