اقتصاد وبورصة

نفرتارى 1.. أهم المعلومات عن حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسط

متابعات أخبار الاقتصاد والبورصة عبر اشراق الأرباح::


تستعد شركة أكسون موبيل لحفر البئر الاستكشافى الأول نفرتاري-1، وفيما يلى أهم المعلومات عن المشروع..


1- تعتبر البئر الأولى في المياه العميقة بمنطقة غرب البحر المتوسط .


2- بعد إجراء العديد من الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيقية في المنطقة وبعد قيام إكسون موبيل بتنفيذ برنامج مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد لحوالي 3300 كم2 .


3-إجراء معالجة البيانات والتفسيرات السيزمية .


4-ومن المخطط أن يتم حفر البئر في مياه عمقها حوالي 1727 متراً .


وشهد المهندس طارق الملا انطلاق فعاليات المناورة العملية لمحاكاة مكافحة تلوث بحرى بالمواد البترولية بميناء الحمراء البترولى.


وتضمنت التجربة تنفيذ فرق العمل لأعمال فرد الحواجز المطاطية لحماية الشواطئ السياحية والمناطق والمنشآت الاستراتيجية بمدينة العلمين الجديدة وإنزال الحواجز البحرية المطاطية للمياه لاحتواء التلوث واسترجاعه باستخدام الكواشط وطلمبات السحب إلى التنكات العائمة ونقلها لمرافق معالجة المياه الزيتية بميناء الحمرا.


وأكد الملا على أن صناعة البترول والغاز الطبيعى لا تألوا جهداً فى تحقيق أعلى معايير التوافق البيئى وتدريب الكوادر البشرية على الأساليب والممارسات الحديثة فى هذا المجال الحيوى، وكذلك توفير المعدات والمهمات اللازمة.


وأشار  إلى أن تدريبات المناورة التى نشهدها، تقدم نموذجاً مهماً على تنامى ثقافة التوافق البيئى واتباعها المعايير العالمية فيما تقدمه من جهود، خاصة وأنها تأتى فى إطار سياسات الدولة للحفاظ على البيئة والتدريب على تفعيل خطة الطوارئ الوطنية لمكافحة التلوث البحرى المستوى الثالث.



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى