Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد وبورصة

رئيس هيئة سلامة الغذاء يلتقي الشركات المشاركة بالبعثة التجارية بالأردن

متابعات أخبار الاقتصاد والبورصة عبر اشراق الأرباح::


التقى الدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء الشركات المصرية المشاركة في البعثة التجارية المصرية بالأردن بعدد 28 شركة، وذلك لمناقشة عدد من المحاور مع الشركات منها تسهيل تسجيل الشركات والمصانع لدى الهيئة وكذلك التسجيل في القائمة البيضاء.


وشدد الدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء على أن دور هيئة سلامة الغذاء لا يقتصر فقط على ملف الشركات المصدرة، فهناك مهام كبيرة للهيئة منها تواجد قرابة 400 من موظفي الهيئة للعمل في موسم توريد القمح، كما أن هناك 18 مكتب للهيئة على المنافذ البحرية والبرية تعمل بشكل طبيعي، كما أن هناك 57 مكتب في كافة محافظات الجمهورية تسير الأمور فيها بصورة منتظمة.


وأوضح طارق الهوبي، خلال اللقاء مع الشركات الغذائية، أن بعض الممارسات الخاطئة لدى بعض المصدرين منها حصوله على شهادات من أماكن غير معتمدة في بعض الجهات الرقابية في البلد المستوردة، ومن ثم قد تتعرض الرسالة المصدرة إلي الرفض، وهنا يجب أن تكون الشركات والمصانع المصدرة على دراية تامة بكافة مستجدات وضوابط دخول الأسواق واللوائح الفنية المختلفة، ونحن في هيئة سلامة الغذاء نقوم بشكل دوري بعمل لقاءات واجتماعات مع المجالس التصديرية للتوعية بالقواعد والضوابط المختلفة وفق أحدث المستجدات.


وأشار رئيس هيئة سلامة الغذاء إلي أن الهيئة تتعامل مع كافة المعامل الحكومية المعتمدة كلا في تخصصه من أجل التسهيل في عمليات منح الشهادات الصحية الخاصة بتصدير بعض الشحنات، الأمر الذي من شأنه التسهيل على الشركات ويدفع نحو زيادة التعاون والتنسيق بين الهيئة وكافة الجهات المعنية والحكومية في إطار خدمة الملف القومي بتسهيل التصدير.




 



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى