اقتصاد وبورصة

شعبة الأجهزة الكهربائية: اختفاء الأوفر برايس على الأجهزة ونترقب انخفاض 30%

متابعات أخبار الاقتصاد والبورصة عبر اشراق الأرباح::

كشف وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، أن الأوفر برايس على الأجهزة اختفي تماما من السوق وسط حالة من التفاؤل بتدبير احتياجات المصانع من الدولار، مشيرا إلي إمكانية هبوط الأسعار بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30% خلال الأيام القليلة المقبلة.


 


وذكر في تصريحات خاصة اليوم أنه بالفعل بعض الأجهزة بدأت في التراجع مثل التلاجات التي وصلت في بعض الماركات إلي أسعار 30 ألف جنيه وحاليا تتداول قرب 22 ألف جنيه، متوقعاً مواصلة انخفاض الأسعار في حالة تدبير الدولار للشركات والمصانع المنتجة.


 


قال وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة أن ظاهرة الأوفر برايس اختفت من سوق الأجهزة الكهربائية، وأن السوق حاليا يشهد وفرة في المعروض من الأجهزة الكهربائية.


 


وأوضح أن هذه الانخفاضات ناتجة عن التطورات الاقتصادية الأخيرة وحدوث انفراجة في تسعير العملة خاصة أن الأجهزة تم تسعيرها على سعر الدولار بالسوق السوداء من 70 و75 جنيها وحالياً سيجرى تسعيرها عند أقل من 50 جنيها للدولار وذلك بعد الإعلان عن تفاصيل خطة تدبير الدولار.


 


وأشار أبو سمرة إلى أن الشركات بدأت في ضخ الأجهزة الكهربائية في الأسواق تدريجيا، وهو ما سيساهم في توافر الأجهزة وعودة الحركة بشكل طبيعي لسوق الأجهزة الكهربائية.


 


 



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى