اقتصاد وبورصة

رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة: العرض والطلب سيحدد سعر الصرف الحقيقي للدولار

متابعات أخبار الاقتصاد والبورصة عبر اشراق الأرباح::

توقع المهندس علاء السقطى رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن يشهد سعر صرف الدولار تحركات متفاوتة، متأثرا بقرار البنك المركزي المصري اليوم بتحديد سعر الصرف وفقا للعرض والطلب.


 


وقال المهندس علاء السقطى في تصريح لليوم السابع، إن سعر الصرف الحقيقي للدولار سيظهر على المدى القصير، بعد الوصول إلى نقطة التوازن، لافتا إلى أن قرار البنك المركزي سوف يساهم في جذب فرص الاستثمار الأجنبية المباشرة، لإنه يقضي على حالة عدم اليقين التي كانت تعانى منها الاسواق في الفترة الأخيرة.


 


وأعلن البنك المركزي المصري صباح اليوم أن سعر صرف الدولار سيتم تحديده وفقاً لآليات العرض والطلب، وأن الاقتصاد المحلي تأثر في الآونة الأخيرة بنقص الموارد من العملات الأجنبية مما أدى إلى ظهور سوق موازية لسعر الصرف وتباطؤ النمو الاقتصادي، واستمرت التداعيات الخارجية الناجمة عن الضغوط التضخمية العالمية في التراكم تزامناً مع تعرض الاقتصاد العالمي لصدمات متتالية.


 


واوضح المركزى، أن الصدمات السابقة وتداعياتها أدت إلى ارتفاع حالة عدم اليقين وتوقعات التضخم، مما زاد من الضغوط التضخمية. كما أدت تحركات سعر الصرف الناجمة عن ذلك بالإضافة لارتفاع الأسعار العالمية للسلع الأساسية بجانب صدمات العرض المحلية، إلى استمرارية الضغوط التضخمية التي دفعت بدورها معدل التضخم العام إلى تسجيل مستويات قياسية.


 



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى