اقتصاد وبورصة

تعرف على آليات وزارة قطاع الأعمال العام للتحول إلى الاقتصاد الأخضر فى 7 معلومات

متابعات أخبار الاقتصاد والبورصة عبر اشراق الأرباح::

‏تسعى وزارة قطاع الأعمال العام من خلال شركاتها القابضة والتابعه إلى التحول بشكل كبير إلى الاقتصاد الأخضر،  والحد من الملوثات في القطاعات الصناعية المختلفة وتعظيم العمل في مجال الطاقة الجديدة و المتجددة والمشروعات الاقتصادية الخضراء، وذلك توافقا مع توجهات الدولة المصرية في هذا الشأن وتواكبا مع التغيرات العالمية للحد من الانبعاثات الضارة، وبالتالي التقليل من الآثار السلبية للتغيرات المناخيه..  تعرفز علي التفاصيل في 7 معلومات من خلال رؤية الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام.


 


 


1- تركز الوزارة على مشروعات التعاون المشترك خاصة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة.


2- تفتح الوزارة الباب للقطاع الخاص لتنفيذ مشروعات نظيفة وحضراء.


3- يتم تنفيذ  مشروع إقامة محطة طاقة شمسية بقدرة 1 جيجاوات لإنتاج الكهرباء لمجمع مصر للألومنيوم بنجع حمادي، يتم المشروع  بالشراكة مع شركة سكاتك النرويجية.


4- يتم تنفيذ مشروع أمونيا خضراء في السويس بشراكة القطاع الخاص.


5- الوزارة تركز على  التوجه العام لتعزيز التحول للاقتصاد الأخضر وتنويع مصادر الطاقة، والتوسع في استخدام الطاقات الجديدة والمتجددة في إنتاج الكهرباء اللازمة للاستخدامات الصناعية.


 


6- الوزارة تسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات، وتم إعداد الخريطة الاستثمارية والتي تشمل العديد من الفرص  بالشركات التابعة في قطاعات وأنشطة اقتصادية متنوعة.


 


7- الوزارة ترحب بالشراكة مع القطاع الخاص  بكافة الأساليب الممكنة،  بما يضمن إفساح المجال أمام الاستثمار الخاص المحلى والأجنبى ليحتل مكانته الطبيعية فى قيادة الاقتصاد القومى خلال المرحلة المقبلة.


 


 



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى