اقتصاد وبورصة

السفير الياباني بالقاهرة يشيد بإمكانيات ومستوى تطور معهد بحوث البترول

متابعات أخبار الاقتصاد والبورصة عبر اشراق الأرباح::


أشاد السفير الياباني بالقاهرة أوكا هيروشي، بمستوى التطور الذي يشهده معهد بحوث البترول والإمكانيات المتواجدة به، مؤكدًا أن المعهد يعد نموذجًا مستقبليًا متميزًا للتعاون بين البلدين بالمجالات ذات الاهتمام المُشترك.


 

جاء ذلك خلال زيارة السفير الياباني والوفد المرافق له لمعهد بحوث البترول؛ لبحث دعم سبل التعاون المشترك بين المعهد والمؤسسات التعليمية والمدن العلمية باليابان خاصة في مجال البترول والطاقة، وبمجال البحث العلمي وتبادل الخبرات، وكذلك إمكانية توقيع مذكرات تعاون في تخصصات مختلفة من أهمها الطاقة الجديدة والمتجددة.


 


وأكد السفير الياباني اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع المعهد بمختلف المجالات، مشيدًا بالدعم الذي توليه الدولة المصرية لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.


 


وتفقد السفير والوفد المرافق له مركز خدمات وتطويرالكيماويات والمعامل المركزية للخدمات، ومركز خدمات الضغط والحجم والحرارة (PVT)، ومرك تحليل الصخور(Core Lab)، واستمع لشرح من باحثي تلك المراكز حول أعمالهم وخططهم المستقبلية.


 


من جانبه.. قال القائم بأعمال مدير المعهد الدكتور محمود رمزي إن المعهد يمتلك بنية تحتية وتكنولوجية ضخمة وخبرات وكوادر بشرية متميزة مما يجعله شريكًا مثاليًا للتعاون مع المؤسسات اليابانية.


 


وأشاد بأهمية تلك الزيارات التي تساهم في الربط بين المعهد والجامعات الدولية، مما يكون له أثر كبير في تبادل الخبرات العلمية والبحثية، وتنمية قدرات ومهارات الكوادر البحثية بالمعهد.


 


يُذكر أن معهد بحوث البترول يعد أهم مراكز البحث العلمي والتطوير في مصر ويعمل على تلبية الإحتياجات التكنولوجية للبترول والصناعة بالدراسات والأبحاث التطبيقية بمجالات البترول المختلفة وتطويرها والعمل على المشاركة في حل مشاكلها.



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى