اقتصاد وبورصة

“الاتصالات”: مبادرة “قدوة تك” لتمكين المرأة تدعم تسويق منتجات حرف السيدات

متابعات أخبار الاقتصاد والبورصة عبر اشراق الأرباح::


قالت الدكتورة هدى دحروج مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية المجتمعية الرقمية ومدير مشروع التحول الرقمى من أجل التنمية المستدامة، إن مبادرة “قدوة تك” موجهة لتمكين المرأة المصرية لاسيما الحرفيات فى المناطق البعيدة حيث نعمل على تطويع التكنولوجيا لمساعدتهم، ونشر الوعى بهذا الشأن.


 


وأضافت “دحروج” أن المبادرة استعانت برائدات معرفة بالمناطق البعيدة لتعليم السيدات والحرفيات المتقدمين للمبادرة والأجيال الجديدة تكنولوجيا لدعم تسويق منتجاتهم.


 


وأطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادر “قدوة تك” منذ 5 سنوات، لتمكين المرأة المصرية من استخدم الوسائل التكنولوجية الحديثة فى تطوير مشروعها والوصول إلى الأسواق المستهدفة، كذلك المساهمة فى التمكين الاجتماعى والاقتصادى للفتيات والنساء فى محافظات مصر، خاصة المناطق البعيدة والنائية والمهمشة، باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع الاهتمام بتمثيل السيدات من قطاع الاقتصاد غير الرسمى بقطاع الصناعات الحرفية والزراعية، وتحفيزهن على ريادة الأعمال وتعزيز قدراتهن فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا المالية الرقمية.


 


ويأتى الاحتفال فى شهر مارس بمرور 5 أعوام على انطلاق مبادرة “قدوة تك” بالتزامن مع المناسبات المعنية بتكريم المرأة سواء على المستوى المحلى من خلال يوم المرأة المصرية أو على مستوى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة. 



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى