Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد وبورصة

شعبة المعادن: ارتفاع الطلب على الذهب من عيار 18 جرام في مصر

متابعات أخبار الاقتصاد والبورصة عبر اشراق الأرباح::


كشف محسن فوزي عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة في غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات ورئيس كينج جولد، ارتفاع الطلب على الذهب خلال الفترة الأخيرة، خاصة عيار 18 والذي يشهد حاليًا طلب مرتفع وذلك معحدوث تحركات ملحوظة في الذهب مؤخراً.


أكد محسن فوزي في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الاتجاه في الأسواق لشراء عيار 18 يتزايد خلال الفترة الحالية، في ظل طلب مرتفع بالقاهرة الكبرى ليصل حجم الطلب عليه 80 % ، مشيراً إلي أن محافظات وجه قبلي لا يزال عيار 21 هو المتصدر من حيث حجم المبيعات.


وأشار إلى أن الاتجاه في المستقبل سيكون لعيار 18 وأن الاتجاه العالمي لهذا العيار ، لكن في محافظات كثيرة بمصر لا يلقى رواجًا، لكن مع الوقت فإن اتجاه المستهلك سيكون للسعر الأفضل وهناك فارق سعرى كبير وواضح بين 18 و 21.


وبسؤاله عن توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة ، أكد محسن فوزي، أن سوق الذهب مرتبط بعدة عوامل منها سعر الذهب في البورصة العالمية والذى شهد مؤخراً هبوط ملحوظ   كما يرتبط الذهب في مصر بعوامل العرض والطلب وكذلك سعر صرف الدولار فى الأسواق، ومع هدوء وتيرة المعلومات المغلوطة حول مستقبل العملة المحلية وحدوث اتزان في الطلب شهدنا هبوط في سعر الذهب ، لذلك يظل مستقبل أسعار الذهب في مصر مرهون بوضع الطلب على المعدن الأصفر وحجم المعروض من الذهب.


 


 


 



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى