Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عقلية النجاح

لماذا موقفك هو كل شيء: 3 مواقف تحتاج إلى أن تكون لديك

اشراق الأرباح- مدونة النجاح المالي:

الموقف هو كل شيء – اعتاد والدي أن يقول هذه الكلمات لي عندما كنت خاسرًا مؤلمًا بعد الخسارة في لعبة أو رياضة. مع تقدمي في السن وأكثر حكمة ، مثل معظمنا ، بدأت أدرك أن والدي كان محقًا تمامًا في هذه الحقيقة. وبدأت أيضًا أدرك أن هذا الدرس ينطبق على أكثر من مجرد الرياضة أو الأنشطة.

يعد امتلاك السلوك الصحيح أمرًا أساسيًا في جميع مجالات الحياة. استمر في القراءة لتعرف سبب ذلك ، وبعض المواقف الأساسية التي يجب أن تكون لديك إذا كنت تريد أن تعيش حياة مليئة بالبهجة والرضا والنجاح.

لماذا موقفك مهم جدا

“التحكم في ما يمكن التحكم فيه” – هذا بيان يجعل كل مصراع غريب الأطوار بازدراء. في جوهره ، ما يقوله هو أننا بحاجة إلى تركيز طاقتنا على التحكم في الأشياء التي يمكننا التحكم فيها فعليًا بطريقة ما ، أو تشكيلها ، أو شكلها ، وليس القلق بشأن تلك الأشياء الخارجة عن سيطرتنا. وإذا كنا صادقين تمامًا ، فلا توجد أشياء كثيرة يمكننا التحكم فيها في الحياة. لكن أحد الأشياء القليلة التي يمكننا التحكم فيها دائمًا هو موقفنا. ومن المهم للغاية أن نقوم بذلك. السبب هو أن موقفك يؤثر على أفعالك. ونعلم جميعًا أن أفعالنا هي التي تحدد نجاحنا.

كما يقول المثل ، “موقفك يحدد ارتفاعك.” بمعنى أن نوع الموقف الذي تتعامل معه في الحياة سيؤثر بشكل كبير على مستوى النجاح الذي ستحققه أو لن تحصل عليه. عادة ، عندما يكون لدى شخص ما موقف سيء ، فإنه يؤثر سلبًا على أفعاله. هؤلاء هم الرافضون والمشككون والمراهقون السلبيون في العالم. لا أعرف الكثير من هؤلاء الأشخاص الموجودين هناك فقط يقتلونها. في الواقع ، هؤلاء يميلون إلى أن يكونوا ، بسبب إحباطهم من قلة النتائج والنجاح في حياتهم ، يتصيدون ويحاولون هدم أولئك الذين يحاولون تحقيق النجاح في حياتهم.

من ناحية أخرى ، عندما يكون لديك موقف إيجابي وتوقعات إيجابية ، فمن المرجح أن تتخذ إجراءات وإنجاز الأمور. وليس هذا فقط ، فإن امتلاك موقف إيجابي يجعلك على الأرجح أكثر دعمًا للآخرين ومساعدتهم في كل ما يحدث لديهم. لذا ، من الفوائد الإضافية للموقف الإيجابي أنك قادر على تعزيز علاقات أفضل. لا أعرف الكثير من أصحاب الملايين أو المليارديرات الذين يتجولون بسلوكيات سيئة. في الواقع ، عادة ما يكون الأمر عكس ذلك تمامًا. يميلون إلى امتلاك مواقف وتوقعات كبيرة في الحياة ، مما سمح لهم بتحقيق النجاح الذي حققوه.

الآن بعد أن عرفنا سبب أهمية موقفك ، دعنا نلقي نظرة على بعض المواقف التي يجب عليك امتلاكها في حياتك.

قم بالتمرير لأسفل لمتابعة قراءة المقال قم بالتمرير لأسفل لمتابعة قراءة المقال

3 يجب أن يكون لديك مواقف في الحياة

1. موقف الايجابية

دعنا نتوقف لحظة لرؤية موقفك كهرم – شيء تم بناؤه بشكل منهجي بمرور الوقت. في قاعدة الهرم ستكون الإيجابية. الإيجابية هي الشرط الأساسي لجميع المواقف الأخرى التي تحتاجها من أجل ، كما تقول مهمة Lifehack ، “عيش حياتك بشكل أفضل دون تضحيات.”

الإيجابية لها علاقة مباشرة بالإمكانيات. يميل الأشخاص السلبيون إلى امتلاك عقلية ثابتة ، ومنغلقون على كل الاحتمالات الموجودة في الحياة. السلبية وعقلية الضحية يسيران جنبًا إلى جنب. على العكس من ذلك ، عندما يكون لدى شخص ما نظرة وتوجه إيجابي ، فمن المرجح أن يكون لديه عقلية نمو ويكون منفتحًا على الوفرة الموجودة في العالم.

كما ذكرت أعلاه ، سواء كان لديك موقف إيجابي أم لا ، سيؤثر على الإجراء الذي تتخذه. عندما نتخذ إجراء ونحقق النتيجة المرجوة ، فإننا نوسع أذهاننا إلى الاحتمالات ، مما يعزز إيجابيتنا. وسترى لماذا ، في غضون لحظة ، أن التحلي بالموقف الإيجابي ضروري لكي تكون قادرًا على امتلاك الموقفين الآخرين اللذين سنناقشهما.

2. موقف الامتنان

في مجتمع وسائل التواصل الاجتماعي الذي نعيش فيه ، حيث المقارنة هي فخ شائع يقع فيه ، من السهل جدًا على شخص ما أن يكون لديه موقف سلبي. قد يشعر شخص ما بالغضب لأنه لم يحصل على “فترات الراحة” التي حصل عليها الأشخاص الذين يتابعونهم عبر الإنترنت. أو قد يبدأون في الشعور بأنهم ضحية ، لا يملكون القدرة على التحكم في مصيرهم وتحقيق النتائج التي يرغبون فيها في الحياة. وبمجرد أن يصل شخص ما إلى هذه النقطة ، يصبح العمل مستحيلًا على ما يبدو ، ويتخلى الناس عن السعي وراء أهدافهم أو أحلامهم أو تطلعاتهم.

هذه الظاهرة منتشرة في المجتمعات ذات الدخل المنخفض أو المجتمعات المحرومة. يكبر الشباب ولا يرون أي نماذج للنجاح في بيئتهم المباشرة. كما يتم إطعامهم قصصًا محدودة ، من أولئك المقربين منهم ، حول عدم قدرتهم على خلق حياة رائعة لأنفسهم. لذلك ، فإنهم يكبرون بعقلية ثابتة حول إمكاناتهم. وتلك القصص المقيدة ، التي غالبًا ما تصنع واقعها ، تجعلهم يشعرون بالضيق وأن الحياة ليست عادلة. كل ذلك مقرونًا به يضعهم في حالة سلبية ، مما يعزز عدم قدرتهم على خلق حياة أفضل لأنفسهم.

إذا لم تكن حريصًا ، فإن المقارنة ستمزق حياتك. هذا هو سبب أهمية موقف الامتنان. إنه يأخذك بعيدًا عن التركيز على ما ليس لديك (أي أن تكون عالقًا في وضع المقارنة والموقف السلبي) ، ويساعدك على التركيز على كل ما لديك.

قم بالتمرير لأسفل لمتابعة قراءة المقال قم بالتمرير لأسفل لمتابعة قراءة المقال

عندما نفكر في الحياة من منظور حيوي ، لا يوجد شيء يثير اهتزازنا أكثر من الامتنان. سيكون التركيز على إضافة المزيد من الامتنان بوعي إلى حياتك أحد أكثر الأشياء التحويلية التي ستفعلها ، وسيؤثر بشكل إيجابي على جميع مجالات حياتك.

3. موقف العظمة

من الأمور المتعلقة بالحصول على موقف جيد أنها مسألة اختيار – عليك أن تختار أن يكون لديك موقف جيد. بسبب الحاجة إلى البقاء على قيد الحياة التي عاشها أسلافنا ، تميل عقولنا بشكل طبيعي نحو السلبية. كانت آلية بقاء. وعلى الرغم من أنه لا داعي للقلق بشأن قفز نمر صابر من الأدغال بعد الآن ، فإن أدمغتنا لا تزال موصولة بهذه الطريقة. لذلك علينا أن نختار بوعي أن نكون إيجابيين.

شيء آخر هو اختيار في الحياة ، وشيء من شأنه أن يؤثر بشكل إيجابي على حياتك ، هو أن تصبح رائعًا في شيء ما. إذا تراجعت خطوة إلى الوراء ونظرت إلى العلاقة بين الموقف الإيجابي وأن تصبح جيدًا في شيء ما ، فسترى أنها علاقة تكافلية ثنائية الاتجاه. أن تصبح جيدًا في شيء ما سوف يعطيك دفعة من الثقة ، مما سيؤثر بشكل إيجابي على موقفك. بالنظر إلى الأمر بطريقة أخرى ، عادة ما يتطلب الأمر اتخاذ موقف إيجابي لكي تصبح رائعًا في شيء ما.

أحد الأشياء الرئيسية التي يجب إضافتها هنا هو أنك بحاجة إلى التأكد من أنك تسعى لتحقيق العظمة في شيء تستمتع به بالفعل ويفي بك. خلاف ذلك ، لن تحصل على هذه الميزة ذات الاتجاهين التي ناقشناها للتو. لطالما كنت أبلي بلاءً حسنًا في المدرسة ، لكنني لم أستمتع بها كثيرًا ، لذلك لم أذهب إليها بموقف رائع. لحسن الحظ ، كان لدي سبب كبير لنجاحي في المدرسة ، وقد دفعني ذلك. ولكن لتجنب ذلك ، جهز نفسك للنجاح باختيار أن تصبح رائعًا في شيء تستمتع به.

فكر في أي رياضي عظيم – فهو لا يتجول بموقف سيء. قد يكون لديهم شريحة على أكتافهم ، ويكونون منافسين للغاية ، لكنهم يميلون إلى أن يكونوا أشخاصًا إيجابيين. وتلك الإيجابية تفتح لهم الإمكانية ، مما يعمق دافعهم ليكونوا عظماء. مع استمرارهم في السعي وراء العظمة ، يصبحون أكثر ثقة ، والشريك الذي يغذي معتقداتهم حول الاحتمالات. وتستمر الدورة. لذا ، إذا كنت تعاني من موقف سيء ، فاحرص على أن تصبح رائعًا في شيء ما ومعرفة ما إذا كان ذلك لا يتغير.

الحد الأدنى

موقفك هو كل شيء – لا تحاول محاربة هذه الحقيقة. اقبلها ، واسمح لها بإرشادك في اختيار الموقف الذي تريده على أساس يومي بوعي. على وجه الخصوص ، تأكد من امتلاك مواقف إيجابية وامتنان وعظمة. القيام بذلك سيسمح لك أن تعيش حياة رائعة.

قم بالتمرير لأسفل لمتابعة قراءة المقال قم بالتمرير لأسفل لمتابعة قراءة المقال

ائتمان الصورة المميز: sean hall عبر unsplash.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى