Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
نصائح مالية

نصائح ثمينة للخروج من الديون بسرعة (وإلى الأبد)

 

يمكن أن تشعر الديون بالسحق ، مثل الوزن الذي يثقل كاهلك دائمًا. بالنظر إلى هذه الأرقام ، قد تشعر كما لو أنك لن تخرج من تحتها أبدًا. ومع ذلك ، إذا كنت تريد حقًا تعلم كيفية الخروج من الديون ، فمن الممكن مع قدر كبير من التركيز وضبط النفس.

الخروج من الديون ليس مستحيلاً. مثل أي هدف كبير ، كل ما يتطلبه الأمر هو خطة عمل لتحديد مكانك ووضع خطة للتخلص من ديونك.

تحديد كل ديونك

الجزء الأول من سداد ديونك هو الحصول على صورة كاملة لما تدين به. عندما يكون لديك كل شيء مكتوبًا أمامك ، فهذا يجعل من السهل جدًا إنشاء خطة عمل. اعتمادًا على المبلغ المستحق عليك ، قد يساعدك أيضًا على إدراك أنه ليس بالسوء الذي كنت تعتقده في الأصل.

إليك كيف يمكنك البدء في تحديد ديونك:

1. تملك الديون الخاصة بك

قبل أن تبدأ في تحديد جميع ديونك ، توقف لحظة لمعالجة ديونك ولكنك تريد الخروج منها.

سامح نفسك على أي أخطاء سابقة أو مدفوعات فاتتك أو إنفاق زائد. قد يكون من المؤلم أن تقبل مقدار الدين الذي لديك في البداية ، ولكن يجب أن تمتلكه.

2. جعل تعقب الديون

إنه لأمر مدهش أن قلة من الناس قاموا بإنشاء أداة تعقب لفهم إجمالي ديونهم. على الأرجح ، يأتي من عدم الرغبة في قبول ذنب الديون ، ولكن إذا تم تجنبه ، فقد يجعل من المستحيل تقريبًا الخروج من الديون.

افتح ورقة Google أو Microsoft Excel جديدة وقم بإدراج جميع ديونك. ابدأ باسم الدائن ، وأسعار الفائدة ، وإجمالي الرصيد ، وطول مدة القرض (إن وجدت) ، والحد الأدنى للمبلغ المستحق لكل دفعة. سيشمل ذلك قروض الطلاب وبطاقات الائتمان وأي نوع آخر من الديون المستحقة.

3. احصل على رقم الدين الخاص بك

بمجرد قيامك بتتبع الديون الخاصة بك واتخاذ الخطوات الأخرى ، حدد إجمالي رقم الدفع الخاص بك. هذا أمر بالغ الأهمية ، حيث سيكون لديك نقطة بداية وهدف واضح تحاول تحقيقه.

تحديد أولويات ديونك

لم يتم إنشاء جميع الديون على قدم المساواة. من الضروري أن نفهم أن هناك أنواعًا مختلفة من الديون.

1. فهم الديون المعدومة والجيدة

عادة ما تدفع الديون المعدومة مقابل الأشياء التي تريدها بدلاً من أن تحتاجها دائمًا. في حين أنه قد تكون هناك بعض حالات الطوارئ التي تزيد من الحد الأقصى لبطاقات الائتمان الخاصة بك ، إلا أنه في كثير من الأحيان يكون الإنفاق مفرطًا [1].

هناك ثلاثة أنواع رئيسية للديون المعدومة:

  • ديون بطاقة الائتمان: يدين متوسط ​​الأسرة الأمريكية بأكثر من 16000 دولار من ديون بطاقات الائتمان!
  • دين قرض السيارة: وفقًا لـ CNBC ، يبلغ متوسط ​​قرض السيارة في الولايات المتحدة 30،032 دولارًا!
  • ديون قروض المستهلك : ديون قروض المستهلك ليست شائعة مثل ديون بطاقات الائتمان وقروض السيارات ، لكنها لا تزال تعتبر سيئة حيث تتراوح معدلات الفائدة عادة بين 10-28٪.

يتم تحديد الديون الجيدة على أنها استثمارات في مستقبلك. فيما يلي ثلاثة أنواع شائعة للديون الجيدة:

  • ديون قرض الطالب
  • القرض العقاري
  • قروض الأعمال

2. تحديد الديون التي يجب سدادها أولاً

بمجرد معرفة كل نوع من الديون وأسعار الفائدة الخاصة به ، يمكنك البدء في سداد الديون بسرعة.

ركز على سداد الديون المعدومة أولاً ، بغض النظر عما إذا كانت بطاقة ائتمان أو قرض سيارة. ابدأ بسداد القرض بأعلى معدل فائدة أولاً.

إذا كان لديك العديد من بطاقات الائتمان ذات معدلات فائدة مختلفة ، فأنت تريد التركيز على البطاقة ذات معدل الفائدة السنوية المرتفع. ستوفر بالفعل المزيد من الأموال عن طريق التخلص من البطاقة ذات أعلى معدل فائدة.

3. لا تدفع المبلغ الأدنى

دفع الحد الأدنى للمبلغ يحفر بك في حفرة لأن أسعار الفائدة ستعوض دفعتك. حتى مبلغ صغير أكبر من الحد الأدنى يمكن أن يساعدك على سداد الديون بشكل أسرع.

إزالة معوقات سداد الديون بسرعة


يعد إنشاء أداة تعقب للديون وتحديد أولويات الخطة أمرًا بسيطًا ، ولكن تجنب الإغراء قد يكون أمرًا صعبًا.

1. تعيين تذكير لتتبع الديون الخاصة بك

“إذا لم تتمكن من قياسه ، فلن تتمكن من إدارته.” -بيتر دراكر

من المهم جدًا تتبع ديونك لضمان سدادها بسرعة. على غرار العمل وقياس نتائجك ، تحتاج إلى تتبع ديونك باستمرار. ابدأ بتذكير أسبوعي ، حيث تقوم بتسجيل الدخول وتسجيل رقمك المحدث. هل زادت أو نقصت أو بقيت على حالها؟

يمكن أن يكون التتبع المنتظم لرصيد قرض الطالب الخاص بك محفزًا بشكل لا يصدق أيضًا. ستحصل على تعزيز كبير للثقة في كل مرة ترى فيها انخفاض إجمالي دينك.

حدد أهدافًا أسبوعية وشهرية حتى تتمكن من تحقيق مكاسب قصيرة المدى والحفاظ على الزخم مستمرًا.

2. إخفاء بطاقات الائتمان الخاصة بك

إذا كان أكبر ديون لك هو بطاقات الائتمان ، فأنت بحاجة إلى التخلص من الإغراءات وإزالتها من محفظتك.

اتخذ بعض الأشخاص إجراءات متطرفة بتجميد بطاقات الائتمان الخاصة بهم. لماذا ا؟ سيؤدي ذلك إلى إنشاء كتلة جليدية حول بطاقتك ، مما قد يتطلب منك التخلص منها ببطء. سيمنحك هذا الوقت للتفكير فيما إذا كانت أفضل فكرة هي شراء ذلك الشيء الذي توشك على شرائه.

3. أتمتة كل شيء

يمكن أن تكون قوة الإرادة خسارة كبيرة لسداد ديونك. من خلال أتمتة فواتيرك كل شهر ، ستضمن عدم مشاركة قوة الإرادة .

4. التخطيط للمستقبل

سيتطلب الخروج من الديون بعض التضحيات ، ولكن مع التخطيط الكافي ، يمكنك إنجاحه.

على سبيل المثال ، إذا كنت تعلم أن لديك عيد ميلاد صديق أو عشاء عائلي قريبًا ، فخطط مسبقًا للتكاليف. سواء كنت بحاجة إلى تقليل الإنفاق في الأسبوع السابق ، أو الحصول على وظيفة جانبية ، أو مقابلتهما بعد العشاء ، افعل ما هو مطلوب.

5. العيش بثمن بخس

الطريقة الوحيدة للتخلص من الديون هي تقديم بعض التضحيات على عادات الإنفاق الخاصة بك. ابحث عن طرق لتوفير المال كل شهر حتى تتمكن من تطبيق هذا المبلغ على ديونك المستحقة. فيما يلي بعض الطرق لتوفير المال كل شهر:

  • العيش مع رفقاء السكن
  • اطبخ العشاء وحضر وجبات الغداء للعمل بدلاً من تناول الطعام بالخارج
  • اقطع الكابل واختر Netflix أو Amazon Prime
  • استقل وسائل النقل العام أو الدراجة إلى العمل

إيجاد أقل معدلات الفائدة

كلما ارتفعت أسعار الفائدة الخاصة بك ، كلما زادت صعوبة سداد أي ديون (وطالت مدة ذلك).

إذا كان ذلك ممكنًا ، فأنت تريد إيجاد طرق لخفض أسعار الفائدة للمساعدة في التخلص من الديون بسرعة. إليك كيف يمكنك البدء:

1. الحفاظ على درجة ائتمانية عالية

سيكون لدرجة الائتمان الخاصة بك تأثير كبير على قدرتك على إعادة تمويل قروضك والحصول على معدل فائدة أقل. إذا كان لديك درجة ائتمان منخفضة ، فمن غير المحتمل أن تتمكن من إعادة تمويل قروضك. استخدم نصائح الائتمان هذه لزيادة درجة ممتازة والحفاظ عليها:

  • لا تفوت دفعة
  • لا تتجاوز 30٪ من حد الائتمان الخاص بك
  • لا تقم بالتسجيل في أكثر من بطاقة في وقت واحد
  • قلل من الاستفسارات الصعبة ، مثل قروض السيارات وبطاقات الائتمان الجديدة
  • راقب بشكل متكرر باستخدام برامج تتبع الائتمان المجانية

2. البحث عن عروض تحويل الرصيد

ابدأ بفتح حساب مجاني على credit.com . يوفر لك Credit.com الفرصة لفتح حساب مجاني ومعرفة نوع عروض تحويل الرصيد التي يمكنك تلقيها. قد تحتوي بعض بطاقات الائتمان الحالية الخاصة بك بالفعل على 0٪ أو أقل من عروض تحويل الرصيد APR المتاحة.

اتصل بكل من مزودي بطاقات الائتمان لديك للاستفسار عن تخفيض السعر لعرض تحويل الرصيد لمرة واحدة [2].

إذا كنت تستفيد من هذا الخيار ، فتأكد من استخدام تحويل الرصيد وليس سلفة نقدية. تحتوي السلف النقدية على الكثير من رسوم الفائدة المرتفعة (15-25٪ ، اعتمادًا على بطاقتك الائتمانية) وستؤدي فقط إلى تفاقم مشكلة الديون الخاصة بك.

كيفية التخلص من الديون إلى الأبد

إن وضع خطة ، وإزالة الإغراءات ، والحصول على أقل معدلات الفائدة هي الخطوة الأولى للتخلص من الديون.

1. حافظ على المراقبة والتعديل

بمجرد أن يكون لديك خطة ، لا ترتاح. تتبع خطة سداد الديون الخاصة بك وقم بإجراء التعديلات اللازمة عند الحاجة.

راقب درجاتك الائتمانية من خلال موقع مجاني مثل CreditKarma. كلما ارتفعت درجة الائتمان الخاصة بك ، زادت احتمالية حصولك على قرض جديد منخفض الفائدة.

2. كسب المزيد من المال

لا يوجد سوى طرق عديدة لتوفير المال. بدلاً من قص قسيمة أخرى أو تقديم تضحيات من أجل قهوة الصباح ، ابحث عن طرق لكسب المزيد من المال!

فكر في الأمر … من الأسهل بكثير العثور على طرق لكسب 1000 دولار إضافي شهريًا بدلاً من العثور على 1000 دولار لتخفيضها من ميزانيتك.

فيما يلي بعض الأمثلة عن طرق كسب المزيد من المال:

تحدث إلى رئيسك

قم بإجراء محادثة مع رئيسك في العمل حول الراتب الحالي و / أو معدلات العمولة. إذا لم تكن راضيًا أو تريد التغيير ، فلا تخف من النظر حولك إلى المواقف الأخرى. قد يكون لدى البعض منهم خطة سداد ديون قرض الطالب!

ابدأ صخبًا جانبيًا

قد يكون هذا تدريب الطلاب في عطلات نهاية الأسبوع أو القيادة لأوبر أو إجراء استطلاعات رأي مدفوعة الأجر عبر الإنترنت. هناك الكثير من الطرق لكسب المال خارج نطاق 9-5. الآن بعد أن أصبحت لديك خطة واضحة لسداد ديونك ، ستكون متحفزًا أكثر من أي وقت مضى لاكتشاف طرق جديدة ومبتكرة لكسب المال.

بناء الأعمال التجارية عبر الإنترنت

هناك العديد من مواقع الويب والمدونات التي تكسب المال من الإعلانات والشركات التابعة والمنتجات الأخرى عبر الإنترنت. ابحث عن مكانك وابدأ.

3. احتفل بمكاسبك

مع تقدمك في رحلة سداد ديونك ، لا تنس الاحتفال بفوزك . تحتاج دائمًا إلى مكافأة نفسك على العمل الجاد والانضباط المطلوب للتخلص من الديون.

بينما لا يجب أن تحتفل بهذا الحجم بحيث يزيد الديون ، تأكد من احتساب القليل من المكافآت لتحفيزك.

4. تحديد أهداف مالية جديدة

في النهاية ، مع وجود خطة وهذه الخطوات ، يمكنك التخلص من ديونك. بمجرد القيام بذلك ، تأكد من الاحتفال بإنجازك الضخم ، ولكن لا تتوقف عند هذا الحد.

الآن ، يمكنك التركيز على اكتساب الثروة وزيادة صافي ثروتك. ضع أهدافًا مالية جديدة بحيث يكون لديك هدف جديد تصوب تحقيقه. إليك كيفية تحديد الأهداف المالية وتحقيقها بالفعل.

يمكن أن يكون هذا أي شيء الآن بعد أن أصبحت خالية من الديون! فكر في المكان الذي تريد السفر إليه ، أو شراء منزلك الأول ، أو الادخار لتقاعدك في المستقبل. تمامًا كما في السابق ، تأكد من أن أهدافك محددة وقابلة للقياس وقابلة للتحقيق.

استنتاج

تهانينا ، يمكنك الآن وضع خطة قيد التنفيذ لسداد ديونك أخيرًا بسرعة (ونأمل أن تستمر إلى الأبد)!

تذكر ، إذا كنت تريد الخروج من الديون بسرعة ، فهذا ليس بالأمر السهل دائمًا. تمامًا مثل أي هدف كبير ، ستكون هناك تضحيات وتحديات ومشاكل يجب التغلب عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى